فيفا يفتح إجراءات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني بعد تقبيل لاعبه المنتخب

فيفا 
فيفا 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن اللجنة التأديبية أبلغت لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم أنها ستفتح إجراءات تأديبية ضده بناءً على الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات في 20 أغسطس 2023.

وأكد فيفا أن هذه الأحداث قد تشكل انتهاكات للمادة 13 الفقرتين 1 و2 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا .

وأضاف فيفا أن اللجنة التأديبية لن تقدم مزيدًا من المعلومات حول هذه الإجراءات التأديبية إلا بعد إصدار قرار نهائي في هذا الشأن.

وكرر التزامه الثابت باحترام نزاهة جميع الأفراد ويدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك.

بعد تقبيل لاعبه منتخب الماتادور.. رئيس الاتحاد الإسباني يعتذر رسميا| فيديو

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرر الدعوة بشكل عاجل لجمعية عمومية استثنائية، غدا الجمعة ، بمقره في مدينة (لاس روثاس)، لمناقشة موقف رئيس الاتحاد، لويس روبياليس، عقب الجدل المثار والمطالبات برحيله من منصبه على خلفية لقطته المثيرة للجدل مع لاعبة المنتخب جيني هيرموسو أثناء مراسم التتويج بكأس العالم للسيدات.

وعقب فوز إسبانيا في النهائي على إنجلترا بهدف نظيف، وخلال تسليم الميداليات بملعب (آكور ستاديوم) في سيدني، كانت اللقطة الأبرز هي تقبيل روبياليس للاعبة جيني هيرموسو بطريقة أثارت جدلا كبيرا.

وأشار الاتحاد الإسباني في بيانه المقتضب "في ضوء الأحداث الأخيرة التي وقعت خلال مراسم تتويج منتخب السيدات بكأس العالم يوم الأحد الماضي في سيدني. يود الاتحاد الإبلاغ بأن إجراءاته الداخلية بشأن مسائل النزاهة مفتوحة، وكذلك البروتوكولات الأخرى المُطّبقة".

وستبدأ الجمعية العمومية الاستثنائية الساعة 12.00 ظهر غدا الجمعة ، وتأتي الدعوة إليها بعد طلب من الاتحادات الإقليمية لكرة القدم في إسبانيا، والتي اجتمعت بشكل عاجل اليوم، وعبرت عن تأييدها الكامل لروبياليس.

وكانت مطالب بإقالة روبياليس من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني للعبة، قد انتشرت بسبب لقطته المثيرة للجدل.

يذكر أن تقارير أكدت اليوم أن روبياليس، لن يستقيل من منصبه، وسيقضي إجازة مع أسرته لمدة أسبوع بعيدا عن الانتقادات.